التسعير النفسي ، كيف يؤثر الرقم 9 على نفسية المشتري

أغسطس 31, 2021

 هل فكرت يومًا في سبب انتهاء معظم أو معظم العقارات التجارية تقريبًا بالأرقام 9؟ أو ما هو الفرق الذي يحدثه بنس واحد في سعر السلعة؟

حتى في البضائع على الإنترنت ، إذا ذهبت إلى Amazon أو eBay أو Express أو أي موقع إلكتروني ، فستجد أن أسعارها تنتهي عند 99. على سبيل المثال ، ما سر هذا الرقم وهل هناك حادثة تاريخية؟

وهذا ما سأوضحه لكم اليوم إن شاء الله في هذا المقال

التسعير النفسي


دراسة لإريك أندرس ودنكان سيمستر

في دراسة أجراها إريك أندرس ودنكان سيمستر حول قوة تأثير الرقم 9 على أذهان المستهلكين. طلبوا من متجر محلي متخصص في الفساتين النسائية زيادة سعر العرض على إحدى الفساتين من 34 دولارًا إلى 39 دولارًا. حسنًا ، ربما تعتقد أن هذا متوقع عندما يرتفع سعر العرض على السلعة. سوف يقلل الطلب من الطبيعي أن يكون هذا منطقيًا حقًا ، ولكن من المدهش أنه لوحظ أن الطلب على هذا المنتج قد زاد بمقدار الثلث. للمراقبة والتحقق اللاحق من هذه الدراسة. وطالب المتجر بزيادة سعر السلعة من 34 دولارًا إلى 44 دولارًا ، ولوحظ أن نسبة الطلب لم تتغير.

الحقيقة هي أنه لا أحد من المؤرخين المهتمين بهذا الموضوع يعرف بالضبط من اخترع هذه الحيلة التجارية السحرية. مما يساعد المتداولين على بيع بضاعتهم بشكل أكثر كفاءة وبشكل متكرر. لكن ما نحن على يقين من أنه تم استخدامه منذ عقود تقريبًا. الآن في جميع دول العلم دون استثناء.

نظرًا لأننا نقرأ الأسعار من اليسار إلى اليمين ، فإن الأرقام الموجودة على اليسار لها تأثير أكبر على عقولنا. لذلك ، من المرجح أن تشتري عنصرًا بقيمة 3.99 دولارات أمريكية بدلاً من عنصر بقيمة 4.00 دولارات.

بالإضافة إلى ذلك ، فإننا نميل إلى التقليل من أهمية الجهد المبذول في اتخاذ قرارات الشراء. خاصة عندما يتعلق الأمر بالسلع الرخيصة ؛ لذلك ، لا يمكننا حساب الأرقام على يمين الدولار (أي بدلاً من السنتات).

التسعير النفسي
هذا يعني فقط أن عقولنا لديها ما يكفي من الكسل لخداعنا لإظهار العنصر 3.99 دولارات كما لو كان في الواقع 3.00 دولارات فقط.
التسعير النفسي

سر وجود هذه الأرقام هو ما يسمى علميًا بـ "التسعير النفسي" باللغة الإنجليزية. يتم استخدامه في العديد من أماكن البيع كما ذكرنا. سبب وجودها هو أن الدراسات النفسية أشارت إلى أن لها تأثيرًا كبيرًا على زيادة دخل المبيعات ؛ هذا يؤثر على المستخدم ويجعله يعتقد أن البضائع في الواقع أرخص مما هي عليه. البضاعة هي في الواقع 2 دولار ،


إذا كنت تريد أن تشعر بتأثير تغيير المصطلح والرقم المستخدم وهذا يؤثر حقًا ، فحاول إخبار شخص ما بالرقم خمسة آلاف "500000" وأيضًا الرقم "نصف مليون" ، ستشعر بشكل لا إرادي أن الرقم نصف مليون أكثر من خمسة آلاف وهذا يحدث مع الكثير حتى معي شخصيًا ، والسر أن العقل سوف يظن أنه لسماع كلمة "مليون" والآخر "ألف" ، فإن الأول أكبر من الثاني. نفس الشيء ، هذا ما نتحدث عنه. إذا رأيت 1.99 و

2.00

ستقارن عينك بشكل لا إرادي 1 و 2 ولن تلاحظ أنه لا يوجد فرق حقيقي بين العددين.

مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ MARRIFA