هل فكرت يومًا في سبب انتهاء معظم أو معظم العقارات التجارية تقريبًا بالأرقام 9؟ أو ما هو الفرق الذي يحدثه بنس واحد في سعر السلعة؟
حتى في البضائع على الإنترنت ، إذا ذهبت إلى Amazon أو eBay أو Express أو أي موقع إلكتروني ، فستجد أن أسعارها تنتهي عند 99. على سبيل المثال ، ما سر هذا الرقم وهل هناك حادثة تاريخية؟
وهذا ما سأوضحه لكم اليوم إن شاء الله في هذا المقال
دراسة لإريك أندرس ودنكان سيمستر
في دراسة أجراها إريك أندرس ودنكان سيمستر حول قوة تأثير الرقم 9 على أذهان المستهلكين. طلبوا من متجر محلي متخصص في الفساتين النسائية زيادة سعر العرض على إحدى الفساتين من 34 دولارًا إلى 39 دولارًا. حسنًا ، ربما تعتقد أن هذا متوقع عندما يرتفع سعر العرض على السلعة. سوف يقلل الطلب من الطبيعي أن يكون هذا منطقيًا حقًا ، ولكن من المدهش أنه لوحظ أن الطلب على هذا المنتج قد زاد بمقدار الثلث. للمراقبة والتحقق اللاحق من هذه الدراسة. وطالب المتجر بزيادة سعر السلعة من 34 دولارًا إلى 44 دولارًا ، ولوحظ أن نسبة الطلب لم تتغير.
سر وجود هذه الأرقام هو ما يسمى علميًا بـ "التسعير النفسي" باللغة الإنجليزية. يتم استخدامه في العديد من أماكن البيع كما ذكرنا. سبب وجودها هو أن الدراسات النفسية أشارت إلى أن لها تأثيرًا كبيرًا على زيادة دخل المبيعات ؛ هذا يؤثر على المستخدم ويجعله يعتقد أن البضائع في الواقع أرخص مما هي عليه. البضاعة هي في الواقع 2 دولار ،
إذا كنت تريد أن تشعر بتأثير تغيير المصطلح والرقم المستخدم وهذا يؤثر حقًا ، فحاول إخبار شخص ما بالرقم خمسة آلاف "500000" وأيضًا الرقم "نصف مليون" ، ستشعر بشكل لا إرادي أن الرقم نصف مليون أكثر من خمسة آلاف وهذا يحدث مع الكثير حتى معي شخصيًا ، والسر أن العقل سوف يظن أنه لسماع كلمة "مليون" والآخر "ألف" ، فإن الأول أكبر من الثاني. نفس الشيء ، هذا ما نتحدث عنه. إذا رأيت 1.99 و
2.00
ستقارن عينك بشكل لا إرادي 1 و 2 ولن تلاحظ أنه لا يوجد فرق حقيقي بين العددين.
ليست هناك تعليقات: